القاهرة - شيماء مكاوي
كشفت مصمِّمة الحليّ ورئيس رابطة الأشغال اليدويَّة نرمين عبادة لـ"المغرب اليوم" عن تصميمها لمجموعة جديدة من الحليّ الفريدة من نوعها، مؤكِّدة أنها تعشق التنويع في التصميمات حتى يتناسب مع جميع الأذواق وجميع المستويات.
وذكرت أنها قامت بتصميم حلي من الطراز الهندي على الرغم من أن الدلاية تركي، ولكن عندما أضافت الألوان عليها؛ الأحمر والأخضر مع الأزرق، وأضافت أسلاك النحاس، أعطى ذلك إشراقة للألوان وإطلالة هندية جميلة، والخاتم الخاص بهذا التصميم من أسلاك النحاس مع الكريستال بألوان العقد الثلاثة على شكل عش العصفور .
وأضافت أن هناك تصميمًا اعتمدت على لونه فقط، وكان الموديل بسيط جدًّا، فاللون الأحمر الداكن مع الدلاية الذهبي أعطى رونقًا للعقد ، وتعتقد أن تلك القطعة ستكون محببة لكثيرات لأن اللون الأحمر من الألوان الجذابة، ويمكن ارتداء هذا الحلي مع الأبيض أو الأسود أو الرمادي أو الكحلي لإضافة لمسة جميلة جدًّا وأنيقة.
وفي تصميم حلي آخر اعتمدت على الألوان الجريئة مثل الكريستال الكحلي مع كسر عقيق أورنج، والألوان قوية ولكن مختلفة وغير تقليدية، وحاولت أن توفّق دلاية معاهم تكون نفس الألوان.
مشيرة أن هناك تصميمًا على هيئة "دبور" بألوان زاهية ومشرقة مع سلسلة بسيطة جدًّا من النحاس وطعمت السلسلة بقطان حرير بلون من ألوان الدلاية.
أما عن الأحجار التي استخدمتها فقد استخدمت حجر العقيق وحجر الأماتيست بلونه الموف المتميز، ولقد قامت بتوظيفه في حلي غني جدًّا كثيف مع دلاية على هيئه شجرة.
ونصحت أيّ امرأة أن تقتني حلي من حجر الأماتيست وأن تجرِّب ارتداءه مع الأخضر الفاتح وسوف تشعر بالاختلاف.
وأشارت إلى عشقها للطابع المصري القديم أيام الخمسينيات وأوائل الستينيات، وإلى أنها تقوم في أي مجموعة تصممها بتصميم مجموعة من كردانات النحاس وتحاول إضفاء طابع معاصر عليها.
أما عن آخر أخبار رابطة مصممي الأشغال اليدوية التي ترأسها فتذكر أنها فتحت فرعًا للرابطة في البحيرة، فبعد نجاحها في إنشاء أول رابطة لمصممي الأشغال اليدوية في الإسكندرية وأصبح عدد المشاركين فيها 2000 مصمم مشغولات يدوية، وامتد النجاح للقاهرة وتم إنشاء أول رابطة في القاهرة وأصبح عدد المشاركين فيها 2300 مصممًا.
وذكرت أنه تمّ إنشاء أول رابطة في البحيرة وأنه يتم التجهيز لمعرض قريبًا في تلك المحافظة ليضم المصممين المتميزين،وأضافت أنه يتم أيضًا تجهيز معرض في القاهرة وآخر في الإسكندريَّة.