الرئيسية » الأخبار الرياضية الوداد
الكونغولي فابريس أونداما

الدارالبيضاء - محمد رشيد

قاد الكونغولي فابريس أونداما، فريق "الوداد" البيضاوي لكرة القدم، إلى فوز ثمين بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعته بـ"حسنية" أغادير الأربعاء، في رسم مؤجل الجولة السابعة من الدوري المغربي الاحترافي.
وتأخرت المباراة لمدة عشرة دقائق بسبب خلل في شباك مرمى  كل من الفريقين، وانتظرت الجماهير التي حجت  إلى الملعب الكبير في أغادير إلى حدود الدقيقة 21، لمتابعة أول محاولة سانحة للتسجيل لـ"الحسنية" عبر بديع أووك، لكنها تمر جانبية.

 وواصل الفريق السوسي محاولاته بفرصة حقيقية للاعبه ياسين البساطي في الدقيقة 23، من تسديدة اصطدمت بمدافع "الوداد" عبد اللطيف نوصير، قبل أن تتحول إلى ضربة ركنية، كان الفريق السوسي قريبًا من إسكانها شباك العروبي.

وتمكن "الوداد" من تسجيل هدف عبر سيسي في الدقيقة 25، لكن الحكم رفضه بداعي التسلل، وهي أول محاولة حقيقية للفريق الأحمر في شوط أول، كان متوسطًا بأداء محتشم من الجانبين.

وكاد حارس مرمى "الوداد" زهير العروبي، أن يكلف فريقه غاليًا، بعد تدخله الخاطىء في الدقيقة 36، لولا تدخل البينيني نانا بادارو، الذي يخوض أول مباراة له منذ انضمامه إلى "الوداد" في الميركاتو الصيفي، إذ ظل حبيس دكة الاحتياط، قبل أن يعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بلا غالب ولا مغلوب.

وفي الشوط الثاني، قدم الفريقان مستوى جيدًا وتحسن الأداء بشكل كبير، حيث أُتيحت لـ"الوداد" عدة فرص وكذلك الشأن لـ"الحسنية"، وذلك منذ الدقيقة 51  لفائدة "الوداد" بتسديدة من حسني في يد الحارس الحمادي، بعد تمريرة من المالي مختار سيسي.

وأتيحت محاولة لـ"الحسنية" من ركنية بواسطة العبيدي في الدقيقة 58، لكنها تمر بعيدة فوق المرمى، قبل أن يضيع المالي سيسي فرصة حقيقية لـ"الوداد" بعد انفراده بالحارس في الدقيقة 59، لكن فابريس أنهى العقم الهجومي لـ"الوداد" في الدقيقة 60 بتسجيله الهدف الوحيد، بعد تمريرة من نوصير.

وواصل "الوداد" ضغطه وكاد يسجل هدفًا ثانيًا عبر سيسي في الدقيقة 63، ردت عليها "الحسنية" بهجمة طالبت خلالها بضربة جزاء في الدقيقة 65، بداعي إسقاط اووك داخل منطقة الجزاء.

وتدخل العروبي تدخلًا انتحاري في الدقيقة 67، لإخراج الكرة إلى الركنية الدقيقة 73 من تسديدة قوية لمهدي أوبيلا مرت فوق المرمى، تلتها تسديدة لرشيد حسني فوق المرمى كذلك في الدقيقة 80، أعقبتها مطالبة لاعبي "الوداد" بضربة الجزاء في الدقيقة 83 بداعي إسقاط رضا هجهوج، الذي عاد وأضاع أكثر من فرصة في باقي دقائق المباراة، كاد "الوداد" أن يدفع ثمنها غاليًا، بعد فرصة خطيرة لـ"الحسنية" في الدقيقة الأخيرة للبركاوي، وانفرد هجهوج بالحارس الحمادي في الدقيقة 94، لكنه يضيع ببشاعة، ليعلن بعدها الحكم عن نهاية المواجهة.

وعزز "الوداد" بفوزه صدارته للدوري المغربي، حيث رفع رصيده إلى 20 نقطة من 6 انتصارات وتعادلين، في ما تجمد رصيد "حسنية" أغادير عند النقطة 14 في المركز الثاني.

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

موسيماني يبحث عن أقدام لاعبى الوداد قبل نهائي أبطال…
عين على خصم الوداد.. إصابات بالجملة في دفاع الأهلي…
زياش وخليلوزيتش..أزمة مستمرة وعودة معلقة؟
لأول مرة لقجع يرد على الإتحاد المصري بخصوص “أزمة”…
رسميا..كاف يعلن حكم مباراة الوداد والأهلي في نهائي دوري…

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة