الرئيسية » تحقيقات
جولين لوبيتيغي

مدريد - المغرب اليوم

بدأ المنتخب الإسباني، اليوم الإثنين، معسكره استعداداً لمباراتيه الدوليتين المقبلتين، إذ يلتقي، الجمعة المقبل، في المباراة الأولى مع المنتخب الصهيوني في إطار التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا، ثم مع فرنسا في لقاء ودي.

ونجح المدير الفني لإسبانيا، جولين لوبيتيغي، في وقت قياسي في تحقيق إنجازات صغيرة، ولكنها مهمة في الوقت نفسه، أهمها عودة الجماهير الإسبانية إلى الوثوق بفريقها القومي بعد إخفاقاته في بطولة أمم أوروبا والمونديال.

وثاني هذه الإنجازات، هو تأقلم الفريق وتقبله للأفكار الجديدة لمدربه، بالإضافة إلى النتائج المرضية، التي حققها في الفترة الأخيرة.

وتتربع إسبانيا على صدارة المجموعة السابعة في تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة للمونديال برصيد 10 نقاط، حصدها من أربع مباريات، وهو نفس الرصيد الذي حصده المنتخب الإيطالي، فيما يأتي منتخب الكيان الصهيوني في مرتبة لاحقة بفارق نقطة واحدة.

وتكمن أهمية مباراة الجمعة المقبلة، المقرر إقامتها في مدينة خيخون الإسبانية، في أن إسبانيا تمتلك فرصة ذهبية للابتعاد بالصدارة وتوسعة الفارق مع الكيان الصهيوني، منافسها المباشر في المجموعة بجانب إيطاليا.

ويخوض المنتخب الإسباني المباراة على ملعبه، مما يعني أنه لا يمتلك رفاهية التفريط في النقاط.

وقال قائد المنتخب الإسباني، سيرجيو راموس، اليوم الإثنين: "سأذهب إلى خيخون، إنه المكان الذي يحمل لي ذكريات طيبة، هناك لعبت مباراتي المئة مع إسبانيا وتمكنت من التسجيل فيها أيضاً، سنرى إذا ما كانت الأمور ستسير معنا على ما يرام في هذه المباراة المهمة طبقاً للوضع العام في المجموعة".

وبعث لوبيتيغي برسالة من خلال قائمة المنضمين للمنتخب الأسباني في هذه الفترة، مفاداها أنه "رجل صاحب مرونة في الأفكار، وأن الحالة الفنية العالية للاعبين هي أكثر ما يهمه، إذ أنه لم ينتابه أي شك في إعادة بيدرو إلى الفريق، وهو اللاعب، الذي لم ينضم للمنتخب الإسباني بعد البطولة الأوروبية الأخيرة".

وشهدت بطولة أمم أوروبا الأخيرة بفرنسا تفجر نزاع بين بيدرو والمدرب السابق للمنتخب الإسباني، فيسينتي دل بوسكي، بعد أن طالب اللاعب في الحصول على فرصة أكبر في المشاركة في المباريات.

وبالإضافة إلى ذلك استدعى المدرب الإسباني لاعب وسط الميدان أسير إيراميندي، الذي يتألق بشكل كبير في الوقت الراهن مع ريال سوسيداد، كما ضم جيرارد ديولوفيو (جناح ميلان الإيطالي)، الذي حاز على لقب اللاعب الدولي لمرة واحدة فقط مع دل بوسكي.

ورغم أن بعض من الجماهير قد تولي أهمية أكبر لمباراة فرنسا، وصيف أمم أوروبا، يرى المنتخب الإسباني أن الأولوية تأتي لصالح مباراته مع الكيان الصهيوني في تصفيات المونديال. 

وقال الحارس المخضرم للمنتخب الإسباني، بيبي رينا، عقب وصوله إلى معسكر الفريق: "هدفنا هو التأهل، المباراة الأهم هي هذه، التي تمنحك نقاطاً، مباراة فرنسا ستكون تجربة طيبة أمام منتخب كبير".

وسيحظى لوبيتيغي خلال المباراتين المقبلتين بفرصة تقييم الحالة الفنية للاعبين، إذ ستكون أول قرارته، التي يتعين عليه اتخاذها هي دور دييغو كوستا المستقبلي مع الفريق، وإذا ما كان سيمنحه لقب رأس الحربة الأساسي للمنتخب الإسباني.

وعكست قائمة لوبيتيغي اهتمامه بضم اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية، مثل دافيد سيلفا وبيدرو وموراتا ودييغو كوستا وديولوفيو وياجو أسباس وفيتولو.

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

خسائر تفوق المليار يورو لأندية القمة في أوروبا بسبب…
هزيمة برشلونة أمام سان جيرمان تنذر بقرب رحيل ميسي
الجفاف التهديفي يهدد ليفربول بعدم الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي
مارادونا وكوبي براينت أبرز نجوم الرياضة المفارقين في 2020
تطورات جديدة في قضية وفاة الأسطورة "دييغو مارادونا"

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة