الرئيسية » تحقيقات
رافاييل بينيتيز

الرباط-المغرب اليوم

يتأهب رافاييل بينيتيز المدير الفني لريال مدريد لما يبدو بمثابة "حكم" من قبل جماهير النادي الملكي في استاد "سانتياجو برنابيو" عندما يستضيف الفريق ريال سوسييداد غدا الأربعاء في افتتاح منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم ، حيث ينتظر أن يشير سلوك الجماهير إلى تقييمها لأداء بينيتيز خلال الأشهر الستة التي مرت منذ توليه قيادة الفريق.

فالنادي لا ينتظر نتيجة مباراة الغد فقط وإنما يترقب كيفية تعامل الجماهير مع بينيتيز في سانتيجو برنابيو ، وهو ما أكده فلورنتينو بيريز رئيس النادي الذي صرح بأنه سيستمع إلى جماهير الريال قبل اتخاذ قرار إقالة بينيتيز.

وقبل 11 يوما ، وبالتحديد قبيل صافرة البداية لمباراة ريال على ملعبه أمام رايو فايكانو ، اشتعلت مدرجات الاستاد بصيحات الاستهجان من جانب الجماهير بمجرد ظهور وجه بينيتيز على شاشات العرض.

ورغم الفوز الساحق الذي حقق الريال على فايكانو 10- 2 وصعوده إلى المركز الثالث ليبتعد بفارق نقطتين فقط عن برشلونة وأتلتيكو مدريد المتصدرين ، لم تتحسن صورة بينيتيز ولم تتسع شعبيته بين جماهير الملكي.

فقد أظهرت استطلاعات رأي على الإنترنت أجرتها صحيفتا "أس" و"ماركا" الرياضيتان أن 70 بالمائة تقريبا ممن شملتهم الاستطلاعات يرغبون في رحيل بينيتيز عن الفريق.

ويبدو الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق الصف الثاني بالنادي أبرز المرشحين لخلافة بينيتيز في تدريب الفريق الأول ، وكذلك البرتغالي جوزيه مورينيو.

وذكرت الصحيفتان أن قادة ريال مدريد سيرخيو راموس ومارسيلو كريستيانو رونالدو وبيبي طالبوا بيريز بتعيين زيدان مدربا للفريق بأسرع وقت ممكن.

وتحوم الشكوك حول مشاركة راموس ومارسيلو وتوني كروس في مباراة الغد أمام سوسييداد الذي يحتل المركز الرابع عشر في جدول الدوري بفارق نقطتين فقط أمام مراكز الهبوط.

وانتقد رافائيل بنيتيز المدير الفني لريال مدريد الإسباني لكرة القدم تعرضه "لحملة" إلى جانب رئيس النادي فلورنتينو بيريز والفريق أيضا، ودافع عن مسيرته إزاء الانتقادات مركزا على الجانب الرياضي، مشيرا إلى أنه يفكر فقط في الفوز على ريال سوسييداد غدا في آخر مباريات عام 2015.

 وأكد المدرب الإسباني في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: "من الواضح أن هناك حملة ضد فلورنتينو، وضدي، وضد الفريق. كل ما يمكن انتقاده، يتم انتقاده وتحريفه واختراعه"

وقال دييجو رايس مدافع ريال سوسييداد "نتطلع حقا إلى مباراة مدريد ، نحن متحمسون لها.. كل شيء وارد في كرة القدم ، لا أحد يعرف. سنواجه منافسا قويا ، لكننا سنحاول اللعب بمستوانا لتحقيق شيء إيجابي.. إنها فرصة جيدة لنظهر مدى تطورنا خلال الأسابيع الأخيرة." أما أتلتيكو مدريد الذي يتأخر عن برشلونة المتصدر بفارق الأهداف فقط ، فيحل ضيفا على رايو فايكانو ، في ظل رغبة قوية من دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو في كتابة نهاية سعيدة لمشوار الفريق في عام 2015 ومصالحة الجماهير بعد الهزيمة أمام ملقة صفر / 1 .

وقال فيرناندو توريس المهاجم المخضرم في صفوف أتلتيكو "لا يمكننا تحمل إهدار المزيد من النقاط.. نحن بحاجة لتسجيل المزيد من الأهداف. سجلنا 22 هدفا فقط خلال 16 مباراة وهذا بالتأكيد لا يكفي." ويستضيف برشلونة فريق ريال بيتيس غدا الأربعاء بهدف استادة نغمة الانتصارات من جديد في لدوري بعد تعادلين متتاليين أمام بلنسية وديبورتيفو لاكورونا.

ويتوقع أن يحظى برشلونة باستقبال حار من قبل الجماهير في استاد "كامب نو" بعد تتويج الفريق بلقب كأس العالم للأندية باليابان ، والتي شهدت تسجيل لويس سواريز خمسة أهداف خلال مباراتين ، علما بأنه يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الأسباني خلف زميله البرازيلي نيمار.

وفي مباريات أخرى تقام غدا الأربعاء ، يلتقي ليفانتي مع ملقة وأشبيلية مع إسبانيول وإيبار مع سبورتينج خيخون وخيتافي مع ديبورتيفو لاكورونا وسيلتا فيجو مع أتلتيك بيلباو ولاس بالماس مع غرناطة ، وتختتم المرحلة بعد غد الخميس بمواجهة الديربي بين فريقي فياريال وبلنسية.

View on casablancatoday.com

أخبار ذات صلة

خسائر تفوق المليار يورو لأندية القمة في أوروبا بسبب…
هزيمة برشلونة أمام سان جيرمان تنذر بقرب رحيل ميسي
الجفاف التهديفي يهدد ليفربول بعدم الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي
مارادونا وكوبي براينت أبرز نجوم الرياضة المفارقين في 2020
تطورات جديدة في قضية وفاة الأسطورة "دييغو مارادونا"

اخر الاخبار

"الحرس الثوري الإيراني" يعيد انتشار فصائل موالية غرب العراق
الحكومة المغربية تُعلن أن مساهمة الموظفين في صندوق تدبير…
روسيا تُجدد موقف موسكو من الصحراء المغربية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية لحل نزاع الصحراء

فن وموسيقى

أشرف عبد الباقي يتحدث عن كواليس "جولة أخيرة" ويؤكد…
وفاة الفنانة خديجة البيضاوية أيقونة فن "العيطة" الشعبي في…
كارول سماحة فَخُورة بأداء شخصية الشحرورة وتستعد لمهرجان الموسيقى…
شيرين عبد الوهاب فخورة بمشوارها الفني خلال الـ 20…

أخبار النجوم

أمير كرارة يحافظ على تواجده للعام العاشر على التوالى
أحمد السقا يلتقي جمهوره في الدورة الـ 41 من…
أنغام تستعد لطرح أغنيتين جديدتين بالتعاون مع إكرم حسني
إصابة شيرين عبدالوهاب بقطع في الرباط الصليبي

رياضة

أشرف حكيمي يوجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال المدّمر
الإصابة تٌبعد المغربي أشرف بن شرقي عن اللعب مع…
المغربي حمد الله يقُود إتحاد جدة السعودي للتعادل مع…
كلوب يبرر استبدال محمد صلاح في هزيمة ليفربول

صحة وتغذية

فوائد صحية مذهلة مرتبطة بالقلب والمناعة للأطعمة ذات اللون…
النظام الغذائي الأطلسي يخفف من دهون البطن ويحسن الكوليسترول
بريطانيون يطورُون جهازًا جديدًا للكشف المبكر عن أمراض اللثة
اكتشاف مركب كيميائي يساعد على استعادة الرؤية مجددًا

الأخبار الأكثر قراءة