آخر تحديث GMT 06:25:28
الدار البيضاء اليوم  -

الشرطة البرازيلية تُصرُّ على موقفها بشأن إتمام التحقيق في "قضية التحرش"

رئيس الوفد الأولمبي المغربي يُدافع عن الملاكم حسن سعادة وينفي التهم الموجهة إليه

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - رئيس الوفد الأولمبي المغربي يُدافع عن الملاكم حسن سعادة وينفي التهم الموجهة إليه

الملاكم حسن سعادة
الدارالبيضاء- سعيد علي

دافع رئيس الوفد الأولمبي المغربي في ريو دي جانيرو نور الدين عبد النبي، عن الملاكم المغربي، حسن سعادة، المتهم بالاعتداء الجنسي على منظفتين عاملتين في القرية الأولمبية في ريو، وأوضح رئيس البعثة المغربية في تصريحات لوسائل إعلام دولية في القرية الأولمبية في البرازيل، أن الملاكم أكد لمسؤوليه أنه لم يقم بأي محاولة للتحرش بعاملتي النظافة، مشيرًا إلى أن سعادة اتهم زورًا.

وقال نور الدين "إن الاختلاف الثقافي قد يكون شكل لبسًا في التعامل مع الآخرين في هذه القضية، حيث أن مسألة التحرش مسألة نسبية، بعض الدول كالولايات المتحدة تُعاقب عليها، في حين في الثقافة العربية تسلم الناس على بعضها باليد أو تقبل بعضها مثلاً، كما أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته ، وإنه من الممكن أن تكون إحدى عاملتي النظافة هي من تحرشت به".

وأضاف أن الملاكم حسن سعادة، البالغ من العمر 22 عامًا، أبلغه بأن واحدة من عاملتي النظافة طلبت منه العلم المغربي ثم انصرفت ولم يقع بينه وبينها أي شيء، مشيرًا إلى أن إلى أن حسن سعادة لا يوجد رهن الاعتقال، بل في جلسات استماع، وكانت السلطات البرازيلية اعتقلت الملاكمة سعادة الجمعة الماضي، بتهمة محاولة التحرش بعاملتي نظافة في القرية الأولمبية، وقالت الشرطة "إن الحادث المزعوم وقع الأربعاء الثالث من آب/أغسطس، حيث بلغت السيدتان عنه مطلع الأسبوع، وقالتا إن الرجل دعاهما إلى غرفته، ثم بدأ بملاطفتهما داخل الغرفة".

وأشارت محققة الشرطة، كارولينا سالوماو"كانت العاملتان تنظفان الغرفة أمامه، وهو اعتدى عليهما، ووضع قبضته على صدر واحدة منهما، ولامس فخذ الأخرى، وإن الملاكم يتشارك الغرفة مع رياضيين اثنين غيره، لكنهما كانا خارج الغرفة ساعة وقوع الحادث"، وكانت الشرطة قالت سابقًا إن الرجل اغتصب السيدتين، لكن المحققة قالت أنه حادث تحرش".

يُشار إلى أن الملاكم سعادة ملاكم وزن ثقيل كان من المفترض أن يستهل مشاركته في ريو السبت في مواجهة أمام الملاكم التركي ميمت نادر، وقد أصدر الاتحاد المغربي بيانًا ينفي من خلاله التهم الموجهة للملاكم حسن سعادة، وأضاف البيان: "نؤكد أن ملاكمين من الشهود كانا متواجدين لحظة الأحداث المزعومة، وكانت الأبواب مفتوحة، ولم يسمع أي صراخ، ولا أي شكاوى."

 وحسب مصادرنا الخاصة لم تنفع كل التدخلات في تطويق القضية، علمًا أن اللجنة الأولمبية المغربية لم تُعلن بداية عن الواقعة التي حدثت الأربعاء الماضي، في محاولة منها لإيجاد حل، لكن الأحداث تجاوزتها بعد ذلك، حيث أعلنت الشرطة البرازيلية في بلاغ لها بعد ذلك عن الواقعة التي تلقفتها وسائل الإعلام، الأمر الذي دفع مسؤولي البعثة المغربية إلى إصدار توضيحات بخصوص الموضوع، وألقت واقعة سعادة بظلالها على الوفد المغربي المشارك في الأولمبياد، خصوصًا في ظل التداول الإعلامي الكبير لها، علمًا أنه كان أول رياضي مغربي سيدخل المنافسة.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوفد الأولمبي المغربي يُدافع عن الملاكم حسن سعادة وينفي التهم الموجهة إليه رئيس الوفد الأولمبي المغربي يُدافع عن الملاكم حسن سعادة وينفي التهم الموجهة إليه



GMT 19:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 13:26 2015 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

3 أخطاء وراء هروب العريس "اللقطة"

GMT 13:04 2016 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

شركة كيا تطرح سيارة ALL NEW K7

GMT 14:56 2015 السبت ,17 كانون الثاني / يناير

"الزراعة" المصرية تستلم 82 ألف رأس بقر من منحة الإمارات

GMT 19:45 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

"ملابي" يتوّج بكأس الوثبة ستاليونز في بوردو

GMT 16:22 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

السير أليكس فيرجسون يعود للعمل في مانشستر يونايتد
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca