آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

عقب انتصاره في مجموع مبارتي الذهاب والإياب بهدفين لواحد

الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الترجي التونسي

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الترجي التونسي

فريق الوداد الرياضي لكرة القدم
الدار البيضاء - شفيق الزعراوي

تأهل فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، لنهائي دوري أبطال أفريقيا،  عقب تعادله سلبا أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بعدما تفوق في الذهاب بهدفين لواحد. وسيواجه الفريق الأحمر، بطل النسخة الماضية الترجي التونسي الذي ضمن بدوره بلوغ نهائي هذه المسابقة بعد فوزه في مجموع مبارتي الذهاب والإياب بهدف دون رد على مازيمبي. وغايب التركيز على لاعبي الوداد خاصة بابا توندي الذي ضيع مجموعة من الفرص على فريقه رفم انفراده بحارس صن داونز.

واعتمد الوداد على الهجمات المرتدة، مع دفاع متقدم أربك من خلاله الأسلوب التكتيكي للفريق المضيف. وحاول فريق صن داونز الجنوب أفريقي تهديد مرمى حارس الوداد مبكرا، عن طريق ركنية مرت بعيدة. وبحث الوداد على احتكار الكرة سعيا منه إلى الوصول لمرمى حارس صن داونز، إلا أن دفاع الفريق المضيف ظل متيقظا.

وتألق أيوب العملود في الوقوف سدا منيعا أمام مهاجمي صن داونز من خلال إبعاد أغلب المحاولات بالتصدي لها.  وكاد الوداد بلوغ مرمى صن داونز في الدقيقة 17 بعد ضربة خطأ نفذت بشكل جيد إلا أن التسرع حال دون إدراك الهدف. وأخطأ أشرف داري في إبعاد كرة داخل مربع عمليات فريقه لولا التدخل الناجح لأحمد رضا التكناوتي الذي صد تسديدة أحد مهاجمي صن داونز في الدقيقة 20.

وكان فريق الوداد قريبا من افتتاح باب التسجيل عن طريق اللاعب وليد الكرتي في الدقيقة 25 إلا أن أونيونغو تألق في صدها وإبعادها إلى الركنية التي لم تحمل الخطورة. وسيطر التكناوتي على كل الكرات التي تصل إلى مربع عمليات الوداد خاصة العالية منها، ليواصل المحافظة على نظافة شباكه. وشهد الشوط الأول تلقي الثنائي الودادي أشرف داري ويحيى جبران للإنذار في مناسبتين مختلفتين.

وأدى لاعبو الوداد شوطا أولا جيدا من خلال الأسلوب التكتيكي المحكم من خلال الدفاع بشكل جيد مع الاعتماد على الهجمات المرتدة. وظهر صن داونز بخطورة أكبر في الشوط الثاني من المباراة بعد ضغطه على مرمى التكناوتي، شهد معه تألق مدافعي الفريق الأحمر. وتكثل لاعبو الوداد في خط الدفاع بشكل مبالغ فيه، وهو ما منح الثقة للاعبي صن داونز الذين هددوا مرمى التكناوتي في أكثر من فرصة في الدقائق الأولى من الشطر الثاني في المباراة.

وحاول البنزرتي ضخ دماء جديدة بعد انطلاق 10 دقائق من الشوط الثاني، بإشراك ميكاييل بابا توندي مكان زهير المترجي. وهدد الوداد مرمى صن داونز عن طريق هجمة مرتدة من بابا توندي، إلا أن غياب التركيز وتألق حارس الخصم كان له رأي آخر. وواصل التكناوتي سيطرته على مربع العمليات بحيث تألق في صد مجموعة من الكرات ووقف سدا منيعا أمام تسديدات الخصم.

وتعرض أحمد رضا التكناوتي للإصابة على مستوى أعلى الفخذ بعد اعتراضه لإحدى المحاولات الخطيرة، ما استدعى تدخل طبيب الفريق. وحاول الوداد تغيير أسلوبه التكتيكي من خلال الاعتماد على سرعة لاعبيه عبر الأظهرة والضغط على صن داونز الذي تراجع مجبرا إلى الخلف. وضيع النيجيري ميكاييل بابا توندي أبرز فرصة للوداد بعدما ارتبك في استغلال تمريرة من اووك أرسلها بعيدا عن المرمى رغم انفراده بالحارس في الدقيقة 66.

وطالب لاعبو الوداد بضربة جزاء في الدقيقة 75 بعد إسقاط بابا توندي الذي توغل في مربع عمليات الفريق الخصم. وتفنن بابا توندي في تضييع ثلاث كرات متتالية بعدما غاب عنه التركيز في التعامل مع الفرص التي أتيحت إليه. وتألق أيوب العملود الذي أدى مباراة جبدة، بعدما تدخل لإبعاد محاولة خطيرة ضد مرماه أرسلها إلى الركنية.

وفي الدقيقة 84 اضطر البنزرتي إلى إشراك بدر كدارين مكان أيوب العملود بسبب الإصابة التي تعرض لها الأخير. وأدمج البنزرتي أيمن الحسوني في الدقيقة 86 للاحتفاظ بالكرات، مكان بديع أووك. وتغاضى الحكم على منح ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة للوداد بعد إسقاط اللاعب بابا توندي، قبل أن ينهي الحكم هذه المواجهة بتأهل الوداد.

قد يهمك أيضًا:

قناة الرياضية المغربية تدخل مرحلة البث المستمر على مدار اليوم

الفرنسي هيرفي رونارد ينفي تفاوُضه مع المنتخب الإيراني

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الترجي التونسي الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الترجي التونسي



GMT 18:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 08:32 2018 الجمعة ,21 أيلول / سبتمبر

رد فعل حنان ترك على خلع حلا شيحة للحجاب

GMT 07:41 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

الضريبة التصاعدية بين العدالة والجباية

GMT 03:06 2014 السبت ,20 أيلول / سبتمبر

"بمبة كشر" نقطة تحول في حياتي الفنية

GMT 06:29 2016 الثلاثاء ,31 أيار / مايو

نبات الصبار(الألوفيرا) صيدلية الصحراء

GMT 06:00 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

محبو الطائرات يتجهون إلى منزل وسط كوتسوولدز في انجلترا

GMT 06:14 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

بلاك دوغلاس استرلينج تقتحم عالم الدراجات النارية بقوّة

GMT 15:41 2019 السبت ,23 آذار/ مارس

ميسي يغيب عن مواجهة المغرب لإصابة "حادة"

GMT 08:32 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

وفاة الفنان سعيد عبد الغني عن عمر يُناهز الـ 80 عامًا

GMT 19:29 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 06:53 2018 الإثنين ,20 آب / أغسطس

الكشف عن سيارة مرسيدس بنز "فيتو 119سبورت كرو"
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca