آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

لجنة المسابقات الاّسيوية تجري تعديلات على مباريات دوري الأبطال

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - لجنة المسابقات الاّسيوية تجري تعديلات على مباريات دوري الأبطال

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الدوحة - قنا

قررت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم، تعديل برنامج مباريات دوري أبطال آسيا 2016، فيما يتعلق بالمباريات التي تجمع بين الأندية السعودية والإيرانية. 

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد اجتمعت أمس للنظر في طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الاماراتي لكرة القدم بعدم اللعب في ايران ومواجهة الفرق الايرانية على ملاعب محايدة. 

ووافقت اللجنة على تحديد تاريخ 15 مارس 2016 كموعد لاستكمال تقييم الموقف. 

وبحث اليوم الثاني من اجتماع لجنة المسابقات في العاصمة القطرية الدوحة خصوصية وتعقيد الموقف، حيث طلب الاتحادين السعودي والإماراتي لكرة القدم نقل جميع المباريات التي تتضمن المنتخبات الوطنية والأندية، من أجل "ضمان أمن وسلامة الفرق والوفود المرافقة". 

وقررت اللجنة أنه رغم عدم إجراء تغيير على برنامج المباريات فيما يتعلق بالمباريات بين الأندية الإماراتية والإيرانية، فإنه سيطلب من الاتحاد الإيراني لكرة القدم توفير خطة أمنية شاملة لضمان إقامة مباريات الفرق الإماراتية في إيران. وسوف يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمراقبة حثيثة لهذه المباريات وسوف يقوم بتعيين منسقين أمنيين لها. 

وبعد الموافقة على المقترح، اتفقت اللجنة على تعديل أيام المباريات في دوري أبطال آسيا وفق التالي: في المجموعة الاول تقرر تبديل موعد الجولة الأولى (المقررة بتاريخ 23 فبراير القادم) مع يوم مباريات الجولة السادسة (4 مايو القادم)، حيث يتقابل فولاد سيباهان الإيراني مع الفائز من مباراة الدور التمهيدي التي تجمع بين فريقين من السعودية والأردن، ليلعب الجولة الخامسة خارج إيران يوم 20 أبريل القادم، والجولة السادسة في إيران. 

وبخصوص المجموعة الثانية تقرر تبديل موعد الجولة الثانية (المقررة بتاريخ 1 مارس القادم) مع يوم مباريات الجولة الخامسة (4 مايو)، حيث يتقابل زوباهان الإيراني مع النصر السعودي، ليلعب الجولة الخامسة في إيران والجولة السادسة في السعودية

اما في المجموعة الثالثة فقد تقرر تبديل موعد الجولة الأولى مع الجولة السادسة، حيث يتقابل تراكتور سازي تبريز الإيراني مع الهلال السعودي، ليلعب الجولة الخامسة في السعودية والجولة السادسة في إيران.

وبالنسبة للمجموعة الرابعة فقد تقرر تبديل موعد الجولة الثانية مع الجولة الخامسة، حيث يتقابل الفائز من مباراة الدور التمهيدي (بين فريقين من إيران وقطر) مع الأهلي السعودي، لتقام الجولة الخامسة في إيران أو قطر والجولة السادسة في السعودية

ويمنح تحديد موعد 15 مارس القادم لجنة المسابقات ما يقارب شهر قبل إجراء قرعة الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، من أجل تقييم الموقف بخصوص المنتخبات الوطنية.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة المسابقات الاّسيوية تجري تعديلات على مباريات دوري الأبطال لجنة المسابقات الاّسيوية تجري تعديلات على مباريات دوري الأبطال



GMT 17:23 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 11:33 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

اللوح يؤكّد أن إسرائيل تنتهك القانون الدولي

GMT 09:37 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس يهنيء عاهل المملكة الأردنية بعيد ميلاده
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca